آخر المواضيع

شرح كيفية إستخدام برنامج Partition Wizard لإعادة تقسيم الهارد ديسك

كيفية زيادة مساحة القرص C - كيفية إستخدام برنامج Partition Wizard لإعادة تقسيم الهارد ديسك

كيفية إستخدام برنامج Partition Wizard لإعادة تقسيم الهارد ديسك

سبق و أن تحدثنا مسبقاً عن كيفية تحميل برنامج Partition Wizard دون أن نتحدث في كيفية إستخدم البرنامج ؛ لذلك يسعدني اليوم أن أقدم لكم إجتهادي المتواضع في شرح برنامج Partition Wizard ، و ارجو قبول إعتزاري إذا كان هناك تقصير أو كانت جودة الصوت أقل مما تتطلعون إليه .


قبل البدأ في الشرح أود أن أقدم لكم تعريف إجتهادي لكلمة بارتشن Partition فأنا علي علم أن ليس الجميع يعرف معناها رغم أننا جميعاً نستخدمها !!

My Computer Partitions - بارتشن
My Computer Partitions
Partition : أو البارتشن هو مساحة تخزينية يتم تخصيصها من الهارد ديسك لغرض تخزين معين ... فنجد أن القرص C يختص بتخزين ملفات السيستم " نظام التشغيل " و أن البعض الأخر يستخدم كمساحات تخزين حرة ... بمعني أخر البارتشن هو ما يتحويه My Computer من قطاعات تخزينية .

معظمنا يواجه مشكلة عندما يمتلئ القرص C و تقل سرعة الجهاز ... إلخ ، و البعض الأخر يريد إنشاء Partition بارتشن جديد ولا يعرف الطريقه ، و البعض يريد دمج بارتشنين معاً و لكن بدون جدوي لا يجد الطريقه أيضاً ، كما أن هناك البعض أيضاً قد يرغب في حذف بارتشن Partition و إستغلال مساحته في أخر غيره .... العديد و العديد من التساؤلات و التطلعات تدفع فضولي إلي البحث عن حلول لهذه المشاكل لأقدمه لكم في شكل شروحات مبسطه إن شاء الله .

* الأغلبية كانوا يستخدمون ويندوز Xp لفترات قريبه و مازال البعض يستخدمه إلي الآن ، و المعروف عند تقسيم الهارد إذا كنت من مستخدمي ويندوز Xp أن أقل مساحه تخصص للبارتشن C و في الغالب تكون تلك المساحه ما بين 15 - 20 جيجا بيايت ... و عندما يريد المستخدم تغيير نوع الويندوز إلي ويندوز سفن أو غيره من الإصدارات الحديثه ... فإن هذه المساحه بالكاد تسع لملفات الويندوز ، و هنا تحدث المشاكل و نلاحظ البطئ الملحوظ في أداء الويندوز ... إلخ . فهذه الفئه تحتاج إلي زيادة مساحة البارتشن C .

* أيضاً قد يري البعض أن حجم البارتشنات غير متلائم مع محتواها ؛ مثلاً " بارتشن D مساحته 50جيجا.بايت وبه ملفات بحجم 47جيجا.بايت ، في حين ان هناك بارتشن E مساحته 100جيجا.بايت و به ملفات بحجم 50 جيجا.بايت "  ... و يريد إعادة تقسيم مساحة البارتشنات ؛ ليحقق التوازن بين مساحة البارتشن و حجم الملفات بداخل البارتشن .

* هناك أيضاً من لديه عدد من البارتشنات " C , D , E , F " و يريد أن يحذف البارتشن F و يستخدم مساحته ليوزعها علي باقي البارتشنات .

الجزء الثاني : كيفية إستخدام برنامج Partition Wizard لإعادة تقسيم الهارد ديسك

أولاً : أهم أدوات برنامج Partition Wizard  

  • Apply :   التأكيد علي الخيارات المعدلة " عند الموافقة علي التعديلات " فقط نختارها عند التأكد من أننا أنهينا التعديلات المطلوبه و نريد أن يتم التطبيق علي البارتشنات ؛ لذلك عليك باليقظة أثناء الضغط عليها .
  • Undo :  التراجع عن التعديل بمقدار خطوة في كل مرة تضغط عليها .
  • Discard : إذا لم تكن تريد إنهاء التعديلات و لا تريد تطبيقها علي البارتشنات الخاصه بك .
  • Move / Resize : تكبير و تصغير حجم البارتشن " الطريقة المفضلة " .
  • Extend : تكبير حجم البارتشن علي حساب البارتشن المجاور له " لا أفضل هذه الطريقه " .
  • spilt : تقسيم البارتشن إلي بارتشنين " عملية التوليد من نفس البارتشن " .
  • Delete : حذف بارتشن معين للإستفاده من مساحته في بارتشن أخر  .
  • Format : مسح الملفات الموجودة داخل بارتشن معين .
  • Label : تغيير أسم البارتشن .

ثانياً : شرح إستخدام برنامج Partition Wizard 



أرجو من الله تعالي ان أكون قد وفقت في الشرح و إلي اللقاء في شروحات اخري إن شاء الله

 لا تنسوا المشاركة بتعليقاتكم جزاكم الله خيراً

 شرح كيفية إستخدام برنامج PARTITION WIZARD لإعادة تقسيم الهارد ديسك

الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ صدى نت | إضافات بلوجر | الربح من الإنترنت 2019 ©