آخر المواضيع

كيفية وضع الأكواد داخل مربع بشكل منسق و إحترافي داخل التدوينة

صندوق تنسيق الأكواد داخل التدوينات لمدونة بلوجر
وضع الأكواد داخل مربع بشكل منسق داخل التدوينة
يعتبر تنسيق التدوينة من أهم عوامل جذب الزوار لمتابعة قراءة الموضوع ؛ حيث إن التدوينات التي تعتمد علي السرد دون الإنتباه للشكل الجمالي للتدوينة و تنسيقها قد يصيب الزائر بالملل و الإرتباك و يجعله يفقد تركيزة و يتشتت إنتباهه ... بخاصة تلك التدوينات التي تحتوي علي إضافات للأكواد التي يصعب علي الكثيرين من المبتدئين تنسيقها في شكل إحترافي .


تعددت أكواد تنسيق إضافة صندوق لوضع الأكواد داخل تدوينات بلوجر ... فنجد الكثيرين قاموا بتحويل بإضافة الإقتباس ليضعوا بها أكواد أتش تي أم إل HTML داخل التدوينة و لكن معظم الإضافات الجيدة ذات الطابع الجمالي قد تكون معقدة بعض الشئ لدرجة إنه في بعض الأحيان قد يتطلب الأمر إلي التعديل علي قالب مدونتك . يسعدني تقديم أضافة لوضع الأكواد داخل تدوينات بلوجر بشكل مبسط و منسق .


* كيفية إستخدام الأداة :

أولاً : قم بكتابة الموضوع الذي تريده إلي أن تأتي للمكان الذي ستضع به الأكواد ، حيث ستقوم بتغيير محرر الكتابة من " مؤلف أو Compose " إلي HTML .
ثانياً : إستخدم الكود التالي و ضعه في محرر الـ HTML في المكان الذي تريد وضع الأكواد به .

<div><form name="copy"><div align="center"><input onclick="javascript:this.form.txt.focus();this.form.txt.select();" type="button" value="تحديد الكل"> </div><div align="center"></div><p align="center"><textarea style="WIDTH: 300px; HEIGHT: 144px" name="txt" rows="100" wrap="VIRTUAL" cols="55">الكود هـنا</textarea></p></div></form>

*مثال توضيحي :

*ملاحظات هامة :

     * بإمكانك التحكم في حكم صندوق الأكواد من خلا تغيير "WIDTH: 300px; HEIGHT: 144px" للمقاس الذي تريده .
     * ضع الكود الذي تريد مشاركته بدلاً من الكود هـنا .

 لا تنسوا المشاركة بتعليقاتكم جزاكم الله خيراً 

الكــاتــب

هناك 3 تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ صدى نت | إضافات بلوجر | الربح من الإنترنت 2019 ©