آخر المواضيع

تخلص من قمامتك و أزرع سطحك

مبادرة للتخلص من القمامه و زيادة المساحه الخضراء
تخلص من قمامتك و أزرع سطحك
إن الإنسان بطبيعته كائن مستهلك ، و لكن هل يعني هذا ألا نحسن إستخدام الموارد و نترك خلفنا كومات من المخلفات التي تؤذينا و تؤذي البيئة من حولنا !! هل تعلم أن بلداً مثل مصر تلقي عشرات الآف من أطنان النفايات يومياً في الطرقات و مقالب القمامة ناشرة الأمراض و الأوبئه و الروائح القذرة .


سنحاول أن نسلط الضوء علي كيفية الإستفادة من المخلفات و تحقيق الربح منها و ذلك عن طريق فصل المخلفات عن بعضها البعض ينبغي علينا أن نفصل بين المخلفات البلاستيكيه و المخلفات العضويه و المخلفات المعدنيه . نعم فمن خلال الفصل يمكنك تجميع كميه من تلك المخلفات و إعادة بيعها للخرده ... نعم أعلم ما يدور في ذهنك الآن قد يستغرق تجميع كميه من المخلفات البلاستيكية و المعدنية وقتاَ ، لذلك ينبغي أن نتعاون في هذا الأمر فبإمكان المقيمين في عقار واحد أو شارع واحد ان يجمعوا قمامتهم معاً .

💣 ماذا عن المخلفات العضوية ؟

تعتبر المخلفات العضويه من أخطر مصادر الأمراض و الأوبئه لذلك يجب التخلص الآمن منها ، و لكننا في هذه المقاله نطرح كيفية تحويل تلك المخلفات العضويه إلي أجود أنواع التربة التي بإمكانك الإستفادة منها سواء عن طريقة زراعة سطح منزلك أو حديقتك أو حتي بإمكانك الإستفادة من  بيعها لأصحاب المزارع بأسعار ممتازه حيث يبلغ قيمة الطن من سماد الفيرمي كمبوست 10000 جنيهاً مصري في يومنا هذا .

💪 كيفية تحويل المخلفات العضوية إلي تربه خصبة ( فيرمي كمبوست) ؟

يتطلب الأمر منا لتحويل المخلفات العضوية إلي تربة خصبة إلي الإستعانه بأحد أهم المخلوقات التي خلقها الله سبحانه و تعالي لتعيد الي الأرض حيويتها ، ذلك المخلوق الرائع هو دود الأرض ، و بالأخص دود الفيرمي كمبوست و منه عدة أنواع مثل الريدويجلر ، الزاحف الأفريقي ، الماليزية الزرقاء ... إلخ . 

دود الكمبوست

🐛 كيف يقوم دود الأرض بتحويل المخلفات العضوية لأخصب أنواع الاسمدة ؟

يعتمد دود الفيرمي في غذائه علي المخلفات العضويه حيث يتناول المخلفات المتحلله و يخرج ما يدعي بالـ Worm casting او مخلفات الدود ، و هو أجود أنواع الأسمدة و المخصبات الزراعية . حيث تتناول الدودة الواحدة ما يعادل من نصف وزنها يوميا من المخلفات مثل دودة الريد ويجلر ، و البعض يتناول ما يعادل وزنه تقريباً مثل دودة الزاحف الإفريقي .

❓ كمية الدود اللازمة لتحويل المخلفات العضوية إلي فيرمي كمبوست ؟

هذا يعتمد علي كمية المخلفات العضوية اليومية التي لديك فـ 1 كيلو من المخلفات يلزمه 1 كيلو من الدود لتحويله إلي فيرمي كمبوست .

☝ كيف أحصل علي دود الكمبوست ؟

بإمكانك البحث عن طريق شبكة الإنترنت علي الأشخاص الذين يبيعونه في منطقتك و إن لم تجد فبإمكانك شرائه أونلاين من هـــنا .

لا تنسوا المشاركة بتعليقاتكم جزاكم الله خيراً 

الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ صدى نت | إضافات بلوجر | الربح من الإنترنت 2019 ©