آخر المواضيع

كيف تتخلص من ضغوط الحياة اليومية ؟

 الإسترخاء
كيف تحافظ علي هدوئك
أصبحت الحياة اليومية مليئة بالضغوطات و الصراعات التي ترهق أذهاننا بقدر ما ترهق أبداننا ، و الأمر المحزن هو أن تلك الضغوطات أصبحت روتين في حياتنا اليومية لا غني عنه !!! و لما لا وقد تكون هذه الضغوطات آتيه من العمل أو من المنزل أو حتي من التلفاز و ما يعرضه من أخبار و أحداث تعكر صفو حياتنا .... إلخ .


لكن الهروب من هذه المشكلات لا يعتبر حلاً ، لذا علينا أن نواجه هذه المشكلات أياً كان مصدرها أو حجمها .... يلجأ العديد من الناس إلي الإختلاء بأنفسهم أو الإنغماس وسط الزحام في محاولة لنسيان تلك المشاكل حتي تصفو أذهانهم ؛ ليعاودوا التفكير في حلول لتلك المشكلات .

كما تتعدد وسائل الإسترخاء فالبعض يشعر بالإسترخاء عندما يجلس علي شاطئ البحر و السماع لأمواجه المتلاطمة أو لسماع صوت العصافير و هناك أيضا من يسترخي لسماع صوت الليل في الحقول و البراري أو الجلوس وسط مقهي مزدحم أو الإستمتاع صوت إشتعال النار في الخشب ... إلخ . قد تكون وسيلة إسترخائك صعبة المنال و بخاصة إذا كانت مرتبطة بفترة زمانية معينة " سقوط الأمطار " أو مرتبطة بمنطقة جغرافية معينة " الأمواج " أو مرتبطه بمشكلة مادية " المقاهي " .

ومع التقدم التكنولوجي و المعرفي أصبح كل شئ ممكناً ، و أصبح أخصائي الطب النفسي يجرون جلسات الإسترخاء بالموسيقي لأولئك الذين يعانون التوتر العصبي و عدم القدرة علي التركيز . أصبح موقع ساوند دون Sound Down من أهم وسائل الإسترخاء التي تستخدم في محاولة الإسترخاء ؛ و ذلك لما يتحه الموقع من إمكانية سماع العديد من الأصوات التي تحث الذهن علي الإسترخاء .

* كيفية الشعور بالإسترخاء عن طريق إستخدام موقع ساوند دون Sound Down :

  1. أختلي بنفسك في غرفه منفصلة أو أستخدم سماعات الأذن .
  2. قم بالدخول علي موقع ساوند دون Sound Down .
  3. أختار الصوت الذي تود سماعه .
  4. أغمض عينيك .
  5. تنفس بعمق و أخرج هواء الزفير ببطء .
  6. لا تشتت تفكيرك في شئ أخر .

في الختام أتمني إن الموضوع يكون مفيد لحضراتكم و إلي اللقاء في تدوينة أخرى بإذن الله تعالي .

 لا تنسوا المشاركة بتعليقاتكم جزاكم الله خيراً 

الكــاتــب

هناك 3 تعليقات:

  1. ميرسي جداااااااااااا علي الموضوع الجميل و الموقع الأجمل

    ردحذف
  2. موضوع جميل جدا وافادنى شخصيا شكرا لحضرتك

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لــ صدى نت | إضافات بلوجر | الربح من الإنترنت 2019 ©