آخر المواضيع

كيفية عمل Thumbnail لفيديوهات اليوتيوب أونلاين

الصوره المصغره لفيديوهات اليوتيوب
كيفية عمل Thumbnail
الصوره المصغره لفيديوهاتك علي اليوتيوب ( Youtube Thumbnail ) هي أحد العناصر الهامه و المؤثره في إنتشار فيديوهاتك علي اليوتيوب ، فالصورة المصغره كغلاف الكتاب بالنسبة لفيديوهاتك فهي أول ما يلاحظه الناس قبل أن يقرروا بمشاهدة محتوي فيديوهاتك .


هناك تقرير يفيد بأن "90% من أفضل الفيديوهات في معدلات الأداء علي اليوتيوب تستخدم صوره مصغره مخصصه"؛ لذلك إذا لم تكن تستخدم صوره مصغره مخصصه لفيديوهاتك فإنك ستفقد فرصه كبيره في الحصول علي المشاهدات .

لقد ذكرنا أهمية الصورة المصغره في سلسلة تهيئة الفيديو لمحركات البحث بإيجاز ( فأنصحك بمطالعة السلسلة كاملة ) ، و لكننا اليوم في هذه التدوينه سوف نشرح بإستفاضه عن أهمية الصوره المصغره Thumbnail و كيفية عمل صورة مصغره مخصصه لفيديوهاتك علي اليوتيوب بدون أن يكون لديك سابق خبره في التصميم و بدون أن تحتاج لمعرفة مقاسات تلك الصوره .

🔖 ما هو Youtube Thumbnail :

تسمي الصورة المصغره للفيديوهات في اليوتيوب بـ Thumbnail نسبة إلي حجمها الذي لا يتعدي حجم عقلة أصبع الإبهام ، و هو صوره مصغره من الصورة الأصليه للفيديو ؛ حيث يسهل تنظيمها بشكل افضل من الصورة الأصليه ، فإستخدام Thumbnail يجعل من صفحات الويب أخف و أسرع في التحميل . يفضل أن يكون الـ Thumbnail بمقاسات (1280x720) بكسل وبصيغة (  JPEG أو PNG ) ، و الحجم أقل من 2 ميجابايت .

🔖 ما أهمية Youtube Thumbnail :

كثيراً ما سمعنا عن عبارة " لا تحكم علي الكتاب من غلافه " رغم هذا مازال الغلاف أول ما يجذبنا لقراءة كتاب بعينه دون الأخر متجاهلين تلك العباره . فـ Thumbnail يلعب دورا مهما في تشجيع الناس للضغط علي الفيديو الخاص بك دون سواه ، مع الكم الهائل من الفيديوهات المتاحه علي اليوتيوب ... حيث المنافسه الشرسه في الحصول علي المشاهدات ... يكون للـ Thumbnail كلمته و دوره في تحديد أي من الفيديوهات سيتم النقر عليه و أيهم سيتم تجاهله .

🔖 كيفية عمل Youtube Thumbnail :

هناك عدة عوامل يتحدد من خلالها الخصائص العامة التي يجب توافرها في الصورة المصغره ، و هي كالتالي :
  1. تعبر عن محتوي الفيديو .
  2. تجبر المشاهد علي النقر علي الفيديو .
  3. تبدو ملائمه علي جميع الأجهزة التي يعرض عليها الفيديو .
كما أن هناك عدة أمور ينبغي عليك معرفتها عند عمل Thumbnail للفيديوهاتك علي اليوتيوب ، و هي كالتالي :
  • الوجوه التعبيريه : أثبتت الأبحاث أن عين الإنسان غالباً ما تنجذب ناجية الوجوه التي تظهر علي شاشة الكمبيوتر ، و بخاصه عندما يوجد تعبير معين علي تلك الوجوه ، تخلق فضول لمعرفة سبب ذلك التعبير علي الوجه بداخل الأشخاص الذين يشاهدوا تلك الصوره و ينتهي ذلك الفضول بالنقر لمشاهدة الفيديو . 
  • الخط العريض الكبير : عندما نتحدث عن الـ Thumbnail فإننا نتحدث عن صوره مصغره ، و لكي تجعل الخطوط تظهر داخل تلك الصوره المصغره فعليك بإستخدام الخطوط العريضه ( Bold Fonts ).
  • إضافة رموز و ملصقات : الملصقات و الرموز من الأمور الشائعه التي يقوم بها اليوتيوبرز و محببه لدي المشاهدين 👍.
  • تباين الألوان للنصوص المهمه : التباين بين الألوان يعد من و سائل جذب إنتباه المشاهد لجزئيه معينه أو لنص معين ، لاحظ التباين بين لون النص و لون الخلفية في المثال التالي .



💻 كيفية تصميم Youtube Thumbnail من خلال الكمبيوتر :

للدخول لموقع Canva أضغط هنــا .



بإمكانك استخدام موقع فوتوجيت fotojet أيضاً لتصميم صورة مخصصه لفيديوهات اليوتيوب ، و من أهم مميزات الموقع أنه لا يحتاج إلي تسجيل دخول للبدأ في التصميم كما يوجد برنامج للموقع يحمل نفس الأسم يمكنك تحميله علي جهازك للعمل عليه في حال عدم وجود أتصال بالإنترنت.

📱 كيفية تصميم Youtube Thumbnail من خلال الهواتف الذكية:

للدخول لتطبيق Canva للموبايل أضغط هنــا


لا تنسوا المشاركة بتعليقاتكم جزاكم الله خيراً 

الكــاتــب

    • مشاركة

هناك تعليق واحد:

جميع الحقوق محفوظة لــ صدى نت | إضافات بلوجر | الربح من الإنترنت 2019 ©